احدث الاخبار
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


 
الرئيسيةنتائج المبارياتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولخروج
مرحبا زائرنا العزيز ان كنت عضوا فسجل الدخول وان لم تكن عضوا فاضغط زر تسجيل * الى عايز يحط اعلان يكلمنى * ومطلوب اعضاء للمنتدى ضرورى

شاطر | 
 

 مشوار اللاعب روبيرتو كارلوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رونالدو
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 9
نقاط : 27387
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/06/2010

مُساهمةموضوع: مشوار اللاعب روبيرتو كارلوس   السبت يونيو 19, 2010 7:24 am

روبيرتو كارلوس دي سيلفا

لاعب .. حير المتابعين !! هل هو المهاجم المدافع ام المدافع المهاجم !!!
لاعب ... جندل المدافعين ,, ارعب الحراس ,, اوقف اعتى المهاجمين !!!
لاعب ... صغير في جسمه ... كبير في لعبه ... عظيم في اخلاقه !!!
لاعب ... امتلك الجهة اليسرى ... اصبحت مسجله باسمه ... تجده مهاجما احيانا ... ويذوذ عن مرمى البرازيل و ريال مدريد ببساله في احايين اخرى ...
لاعب ... قدمه قوية , صاروخيه , ناريه , مرعبه للحراس ككل ... سجل افضل اهداف كاس العالم بهذه القدم اليسرى السحريه ...
لاعب ... انطلاقاته اليسارية مميزة ,, توغلاته خطيرة ,, تجهيزه الاهداف لزملائكه بكل شكل ولون !!
لاعب ... لا يكل ولا يمل ,, طوال المباراة يحرث ارض الميدان طولا وعرضا !!!
لاعب ... اختصاصي في الركلات الحره !!!
لاعب ... دفاعه عن الف مدافع ,, اوقف اعتى المهاجمين وتصدى لامهرهم !!!
لاعب ... لا يهوى الضجيج الاعلامي كما غيره ,, له دور كبير في الملعب ,, يقود الفريق ككل وخاصة خط الدفاع ,, منطلق هجمات ناديه و المنتخب !!!
لاعب ... استحق ان يحصل على جائزة الافضليه العالميه برأي جميع النقاد و المتابعين !!!

باختصار انه النجم البرازيلي الرائع

روبيرتو كارلوس


_-(*^ بداية المشوار^*)-_

وولد ولد روبيرتو كارلوس في جارسيا بالبرازيل وسط عائلة فقيره 10 أبريل عام 1973م ولعب كرة القدم مع أطفال الحي الذي كان يقطنه في المدرسة وعلى الشواطئ وتعلم كل ما يمكن أن يتعلمه الصغار في سنه حيث اكتسب المهارة التي يتمتع بها نجوم السامبا من خلال مداعبته للكرة مع أصدقائه فلا أحد يريد قصير القامة في فريقه على الشاطئ مما سبب العديد من المشاكل لروبيرتو وفقدانه فرصة اللعب في العديد من المباريات، وكان يتجه لوحده ويبدأ بتسديد الكرة على أحد جدران الشوارع بكل قوته ليعبر عن غضبه مما أكسبه مهارة التسديد القوي والمركز وجعله أحد مميزاته الرئيسية والتي لفتت انتباه نادي يونياو سان جواو في البرازيل، حيث قام مسئولوه بتسجيل روبيرتو كارلوس كمهاجم نظراً لسرعته وقوة تسديداته.. وكان عمره آنذاك 16 عاماً. وكانإيقاع سمعة والده أوسكار العطرة في ميادين الرياضة داخل القرية بدا روبيرتو حياته الكروية مع نادي ( يونياو ساو خواو أر راراس ) عام 1988 ليتدرج ضمن صفوفه حتى وضع قدميه على أبواب الاحتراف عام 1992 الذي انتقل فيه إلى نادي بالميراس ومن هناك بدا الصعود على سلم الشهرة والأضواء .


وتوترت العلاقة بين الاثنين بسبب إصرار كل منهما على مركز اللعب وبسبب هذه المشاكل اضطر الفريق للتنازل عن روبيرتو كارلوس بمبلغ أقل من الذي اشتروه به ، ولم يكمل روبرتو كارلوس سوى موسم واحد فقط قضاه في صفوف فريق انتر ميلان خلال موسم 1995- 1996، لينتقل إلى الدوري الأسباني ليلعب ضمن صفوف فريق ريال مدريد عام 1996 ولم يعلموا وقتها أنهم ضيعوا جوهرة سيندمون عليها كثيرا حينها حيث حقق معه البطولات الأسبانية والأوربية ولمع اسمه في فريق ريال مدريد ليصبح واحداً من أعظم لاعبي هذه الفترة ..


الطريق الى الشهرة والنجومية


يشاهد الجمهور العريض أهداف كارلوس ويصفق لها احتراماً وإعجاباً ولعل الهدف الذي وقف له الجميع باندهاش تام عندما انبرى لتسديد الكرة الثابتة في مباراة المنتخبين البرازيلي والفرنسي في البطولة الدولية الودية التي أقيمت قبل انطلاق كأس العالم في فرنسا بمشاركة كل من البرازيل وايطاليا وانجلترا وفرنسا، حيث قام المدفعجي البرازيلي بتثبيت الكرة في مكانها والرجوع للخلف استعداداً للانطلاق لإرسال إحدى قذائفه التي لا تصد ولا ترد ومع انطلاق صافرة الحكم انطلق بسرعة وسدد الكرة بقوة رهيبة وبشكل جعلها تأخذ الانحراف باتجاه بعيد عن المرمى مما طمأن حارس المرمى فابيان بارثيز بابتعادها عن مرماه وما أن ارتفعت الكره في الهواء إلا وأخذت تتقوس بسرعة وبشكل رهيب ليتغير اتجاهها نحو مرمى المنتخب الفرنسي لترتطم بالقائم وتدخل للشباك كهدف من أروع الأهداف في تاريخ كرة القدم وسط انبهار لاعبي الفريقين والجماهير. وبالرغم من شهرته الواسعة كأفضل مدافع أيسر في العالم إلا أن الأضواء سلطت عليه بعد تلك التسديدة الصاروخية والتاريخية على مرمى المنتخب الفرنسي صيف 97 حيث أصبحت تلك التسديدة كلام الجميع والجميع يتحدث عن تلك التسديدة الساحرة التي أذهلت الجميع وخصوصا حارس المنتخب الفرنسي بارثيز الذي اكتفى بالمشاهدة فقط !!



فإذا كان مارادونا قد راوغ خمسة لاعبين من المنتخب الانجليزي و سجل هدف و للعلم أسلوب اللعب الانجليزي معروف بالمساحات الشاسعة و اللعب المفتوح فإن هدف روبيرتو كارلوس ( القذيفة ) قد جمد اللاعبين الفرنسيين عندما سدد كرته المقوسة و حير العلماء بهدفه هذا و جعلهم يرجعون إلى مصادر أكبر العلماء في القرن الثامن عشر و الذين بسببهم انتفضت الثورة الصناعية مثل العالم ( برنولي و تومسون ) .


_-(*^ ليس نجاحه في كرة القدم فقط ^*)-_

النجاح مسيرة رافقت روبيرتو في مختلف نواحي حياته ففي مدرسة كورونيل خوسيه ليفي التي حصل فيها على شهادته الدراسية كان تلميذا مجدا ومتفوقا حيث تصفه معلمته مارتا بيرتانها(( كان متفوقا ويحصل على درجات عالية في مواد الدراسية ))وتضيف مارتا التي تقاعدت عن التدريس ((أنا فخورة جدا بان تلميذي اصبح لاعبا عالميا.. إن قلبي يخفق بقوة في كل مرة تقع عيناي على عيناه ))ولم يكن روبيرتو مجرد تلميذ مجتهد فقط بل كان فتى محبوبا من الجميع ويتمتع بصفات جيدة حيث تقول عنه معلمته الأخرى فيرونيكا ماسكارين ((كان صديقا للجميع وفوق هذا كان دائما الذي يقود رفاقه ))



وحقق اللاعب البرازيلي روبرتو كارلوس الذي يشتهر بتنفيذ الركلات الحرة بالقدم اليسرى وكثيرا ما يسجل منها إنجازات عديدة مع ناديه الاسباني ، ومنتخب بلاده خلال مسيرته في الملاعب الأوروبية وفي ساحات السنتياغو برنابوك في مدريد .. حيث كانت أول مشاركة دولية له وهو في سن الثامنة عشرة في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في برشلونة في 26 فبراير عام 1992 ضد الولايات المتحدة ( 3- صفر للبرازيل ) ، وكانت انطلاقته الدولية والتي عُرف من خلالها لدى الجماهير العالمية في دورة الألعاب الأولمبية بأطلنطا، حيث قدم كارلوس عروضاً هائلة من حيث التسديد والمراوغة والانطلاقات في الجهة اليسرى للمنتخب البرازيلي وحصل في تلك البطولة على الميدالية البرونزية.
وأضاف " سأواصل مشواري الكروي ضمن النادي ، وسأتخذ في وقت قريب قرارا لمعرفة الفريق الذي سأدافع عنه في الموسم المقبل ".


FPRIVATE "TYPEPICT;ALT="

من المهم جداً اختيار اللاعب للتوقيت المناسب للاعتزال .. فاللاعب الذكي يعرف متى و كيف يتوقف فكم من لاعب كبير سيفارق الملاعب بعد بطولة كأس العالم 2006 سواء من المشاركات الدولية أو اعتزال اللعب نهائياً - المهم إحساس اللاعب نفسه بمقدرته على العطاء أكثر من ذلك ليفيد منتخب بلاده أو ناديه فقد يكون من الأفضل له أن يتخذ هذا القرار وسط تألقه و قمة عطائه و حماسه للعب فمن يتخذ هذا القرار في هذا التوقيت لاعب شجاع يستحق التقدير و الاحترام لتركه الملاعب بأداء و مستوى عالي تتذكره به الجماهير .. بدلاً من أن تنقلب عليه يوماً ما لتدني مستواه أو تقدم عمره و تراجع النتائج و في نفس الوقت كما يقول روبيرتو كارلوس لفتح المجال أمام دماء جديدة للاعب جديد قد يحتاج فقط لنصف فرصة للظهور فمن يدري لربما يكون نجماً في يوم من الأيام ...


أبــرز الانــجازات الاوروبية والدولية مع المنتخب الذهبي


دوري الابطال اعوام 98 و 2000 و 2002
الدوري الاسباني اعوام 97 و 2001 و 200
كاس الانتركونينتال 2003
كاس السوبر الاسباني 2003
كأس السـوبر الاوروبي 2002
كأس العالم 2002
كأس القارات 1997
كوبا أمريكا 1997 و1999


صــور لكــارلــوس مع الكؤوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك الحب
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 17
نقاط : 27458
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: مشوار اللاعب روبيرتو كارلوس   الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:28 am

شكرا على المواضيع الحلوة study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://footballs.7olm.org
عبدو نت
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 1
نقاط : 27400
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: شكرا   الخميس يونيو 24, 2010 8:42 am

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مشوار اللاعب روبيرتو كارلوس   السبت يناير 15, 2011 8:14 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشوار اللاعب روبيرتو كارلوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احدث الاخبار :: احدث اخبار كورة القدم-
انتقل الى: